الوسائل السياحية والترفيهية في بعض دول الشرق الاوسط

تتميز دول الشرق الأوسط بالكثير من المناطق الطبيعية والتى تعد من أجمل وسائل الترفيه في هذه الدول وايضا تتمتع بالعديد من مناطق الجذب السياحي والعديد من المقومات السياحية والترفيهية التي ميزها بها الله تعالى عن باقي المناطق، بين هذه الدول الاتى:

  • لبنان: تتمتع دولة لبنان بالعديد من المقومات الترفيهية والسياحية ، فأن أجمل ما يميز لبنان عن غيرها هي طبيعتها الخلابة والعديد من المناطق السياحية التاريخية والحديثة والتى تتواجد في العديد من مدن لبنان بالإضافة إلى ساحل لبنان والشواطئ المميزة التى تطل على البحر الأبيض المتوسط، وأيضا العديد من الأماكن الترفيهية والمطاعم الشهيرة والتى تتواجد بكثرة في كافة مدن لبنان ومنها ما يطل مباشرة على صخرة لبنان الشهيرة وغيرها من المناظر الطبيعية المميزة التى تتمتع بها لبنان.
  • دولة قطر: تتمتع دولة قطر بمخزون كبير من المناطق الأثرية التاريخية والمناطق السياحية الحديثة، فهي تمزج بين التاريخ والماضي والحاضر والمستقبل، فيوجد بجانب المتاحف الأثرية التي تحكي تاريخ البلاد الكبير يوجد أيضا المناطق الطبيعية الحديثة والتى تجعل من البلد مقصدا سياحيا رائدا على مستوى العالم يقصده العديد من الناس حول العالم وذلك بسبب الترفيه والعمل ايه بإحدى هذه الأماكن والتمتع بجمالها الرائع.
  • الأردن: المملكة الأردنية الهاشمية واحدة من أجمل دول الشرق الأوسط، وذلك لما تتمتع به من مقومات سياحية تاريخية وثقافية ومناظر طبيعية خلابة ومناطق ترفيهية عالمية. بالطبع فإن البتراء من أهم المناطق السياحية والتاريخية المتواجدة في الأردن بالإضافة إلى العديد من المنتجعات السياحية والترفيهية التي توجد في الأردن والتى يقصدها العديد من الناس للتمتع بجمال البلاد.
  • دولة الكويت: تتمتع دولة الكويت بمورث عربي وتاريخي كبير بالاضافة الي انها تجمع بين هذا الموروث وبين المناطق الحديثة والأبراج العالية والتى تحتوي على الكثير من المنتجعات والمناطق الترفيهية العالمية والكثير من سلاسل الفنادق العالمية الفخمة التى يقصدها الكثير من الناس حول العالم للعديد من الأغراض فمنها السياحية والترفيهية ومنها بغرض الاستثمار ومنها أيضا للعمل.

كل هذه المقومات وأكثر جعلت من منطقة الشرق الأوسط من أكثر الأماكن الترفية الجاذبة في العالم فمنطقة الشرق الأوسط حقآ تستحق الزيارة.