روبوت جديد لمساعدة ربات المنزل فى الطهي

تقوم وكالة الفضاء العالمية ناسا بتسخير الروبوتات لكي يقومون باستكشاف الفضاء، حيث يطور المهندسون في ناسا تلك الروبوتات يومًا بعد يوم لكي تصبح طريقة يستكشفون بها الفضاء عوضًا عن البشر دون أن يعرضوا حياة الإنسان للخطر، وأثبتت تلك الروبوتات قدرتها على التكيف وتحمل الظروف القاسية في أي مكان تكتشفه، وهو ما جعلهم يلجأون إليهم في المطبخ!

روبوت نيفيديا

قامت شركة نيفيديا العالمية بعمل روبوت جديد من أجل التعرف على المكونات الموجودة في داخل المطبخ وذلك عن طريق استخدام ما يعرف فى عصرنا هذا بالذكاء الاصطناعي. وبعد فترة يسطيع هذا الروبوت أن يتعلم طبخ وجبة كاملة مع ربات المنزل التي تستطيع الاستمتاع بـ arabian-casinos.com لايف ديلر بينما يتولى الروبوت المهمات الأخرى عنها، وذلك بعد ان يصبح هذا الروبوت اكثر ذكاءا.

كتب موقع الدايلى ميل عن روبوت نيفيديا الجديد وقال عنه إنه أحد الروبوتات الجديدة التي يتم تطويرها في مختبرات الشركة في سياتل، التي تشرف على جميع المشاريع للروبوتات وبالأخص الروبوتات المدربة علي المهمات المعقدة، يستطع روبوت نيفيديا أن يقوم بأدوار عديدة في أماكن مختلفة حيث يُمكنه أن يقوم بأدوار في المستشفيات والمصانع وأيضًا أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من اعاقة معينة.

قال العالم “ناثان راتليف” العالم المتميز في شركة نيفيديا أن هذا الروبوت واحد من أحدث التقنيات التي سوف تواجه تحديًا لكي تعمل مع الإنسان ولكي تصطنع أعمالا مفيده داخل البيئة.

روبوت جوجل

ايضا قامت شركة جوجل العالمية بعمل روبوت جديد لربات المنزل حيث يستطع العمل على مساعدهم في غسل الأواني وأيضًا ترتيبها، بإمكان روبوت جوجل أن يتجول في كل أنحاء المنزل بسلاسة وحيوية هذا مت أكده موقع سكاي نيوز العربية.

كما اوضحت صحيفة “اندبندنت” البريطانية أن ذلك الروبوت سوف يكون على شكل كلب بارجله الأربعة ولكن ذلك سيحدث بعد سنوات طويلة، كما كان وزن روبوت جوجل يتراوح ما بين 25 كيلو جرام و 29 كيلو جرام وهو يعتبر أكثر الروبوتات هدوءًا حتى الآن، فصوته الذي يصدره عند التشغيل خافت جدًا، يستطع أيضًا أن يقوم بصعود سلم البيت وهذا عن طريق مرونته والقدرة على ثني أطرافه المختلفة.