جديد المشروبات اللبنانية 2019

يمتاز المطبخ اللبناني بإبداعاته المميزة ويقدم دائمًا المبتكر والجديد كما تمتاز المشروبات اللبنانية بكثرتها وتنوعها بسبب طبيعة الحياة في لبنان .

أكثر المشروبات اللبنانية شهرة حسب أخر الإحصائيات

  • مشروب القهوة البيضاء

تعد القهوة البيضاء من أشهر المشروبات اللبنانية وتمتاز بسهولة إعدادها وهي نوع من القهوة يتم إضافة الحليب البارد إليها على عكس القهوة بالحليب الساخن، ولكنها في لبنان لها طابعها المتفرد فهي مشروب مصنوع من ماء الزهر ومحلى بالسكر وخال من الكافيين.

  • ليموناضة الزنجبيل والقرفة والنعناع

من المشروبات اللبنانية المنعشة التي تقدم في مناسبات شتى ويتكون المشروب من الليمون والبرتقال المصفى والزنجبيل الأخضر المفروم بشكل ناعم وأوراق النعناع الأخضر والسكر والقرفة والماء، يتم غلي المكونات لمدة دقيقة ثم تترك لتبرد ويتم تصفيتها وتقديمها باردة.

  • شاي القراص

من المشروبات اللبنانية المنعشة جدًا وسهلة التحضير تقدم في شهر رمضان على الأرجح تتكون من أوراق القراص والماء الساخن، يتم غسل بضع أوراق من القراص وغليها مع الماء وتقديمها مع السكر.

  • مشروب الجلاب بالصنوبر

من المشروبات اللبنانية التقليدية يتكون من شراب الجلاب المركز والماء وماء الورد والصنوبر المحمص والسكر، يتم خلط المكونات معًا والتقليب جيدًا ووضعها في كأسات صغيرة وتزينها بالصنوبر المحمص.

  • مشروب الحليب بالليمون

من مشروبات إنقاص الوزن اللبنانية ويتكون من كوبين من الحليب خال الدسم وربع عصير ليمون والسكر البني أو سكر الرجيم وشرائح الليمون للتزين ويتم خلط المكونات في الخلاط الكهربائي ثم سكبها في كاسات للتقديم.

  • مشروب العيران

العيران أو الشنينة هو نوع من الألبان ولكنه ليس حكرًا على لبنان فقط ولكنه يتم تقديمه في الشام عامة ويتم إعداده بطرق مختلفة ويتم تقديمه في لبنان من اللبن الزبادي والماء والملح يتم وضع المكونات في إبريق وتكون جاهزة للشرب وهو من المشروبات المرطبة والصحية جدًا والمفيدة للجسم بشكل عام.

  • مشروب ماء والورد وقمر الدين

من المشروبات المميزة على المائدة الرمضانية وهو من المشروبات الباردة المنعشة ويتكون من ماء الزهر وماء الورد والسكر والماء البارد ومكعبات الثلج وشرائح قمر الدين المجففة وبعض الماء المغلي، يتم تقطيع الشرائح وإضافتها للماء المغلي وتحريك الخليط على نار هادئة وتركها لتبرد وإضافة السكر وتركه لكي يبرد ثم يقدم مع مكعبات الثلج.