إفتتاح مطعم للطعام اللبناني في دبي

يمتاز المطبخ اللبناني بالتنوع والابتكار في أكلاته فتجده يقدم كل ما هو مميز وجديد، كما يمتاز بتلبيته لجميع الأذواق، ولذلك لقى رواجًا كبيرًا في كل دول العالم وخاصة دول الشرق الأوسط وعلى رأسها دولة الأمارات العربية المتحدة، لذلك تم مؤخرًا افتتاح مطعم” Babel ” لتقديم الطعام اللبناني في إمارة دبي العالمية.

مطعم لبناني جديد في لامير دبي

إذا كنت من عشاق الطعام اللبناني وآكلاته الشهية فإنك تجد الآن في منطقة الجميرا الشاطئية -أحد أحياء إمارة دبي القديمة والراقية- المطعم اللبناني” Babel ” لكل الباحثين عن مذاق لبناني، تم افتتاح المطعم أولًا في قرية ضبية اللبنانية عام 2009م ويمتاز بتقديم لمساته المميزة وتقديم الطعام الكلاسيكي، ويوجد ثلاثة فروع أخرى في لبنان وتم افتتاح فرع في دولة الكويت والفرع الجديد في إمارة دبي.

يتكون المطعم من طابقين ويضم شرفة كبيرة وواسعة لليالي الشتاء الدافئة، كما يوجد مكان كبير مخصص للمأكولات البحرية فقط، ومنطقة داخلية لتناول الطعام، أما عن قائمة الطعام الخاصة بالمطعم فهي مزيج من النكهات اللبنانية المميزة كالمحاشي والشروبات وأطباق المقلوبة والمرقات، وطبق الدجاج بالصنوبر والسماق المشهور جدًا بالمطبخ اللبناني.

مع قسم خاص للمأكولات البحرية التي تشمل الروبيان والسمك المدخن ومن أشهر الأطباق السلمون المحشو بالأرز البري والفليفة الحلوة المحشوة بالروبيان والحبار المحشو بثمار البحر، وتورتة السلمون الحار بالسبانخ، ومعكرونة السلمون، وسمك السلمون الساشيمي، وفتة الروبيان وسمكة حرة التي يشتهر بها المطبخ اللبناني، وسمك الزبيدي بالهال وصلصة الطماطم، والمميز جدًا طبق ” calamari à la Provençale” مع أطباق المزة التي يشتهر بها المطبخ اللبناني منفردًا مثل الحمص وسلطة الباب غنوج والكبة.

وجميع الوجبات تُقدم مع الخبز اللبناني أو خبز الصاج المصنوع محليًا بمكونات لبنانية، كما يمكنك الاختيار من قائمة الحلويات اللبنانية التقليدية أشهرها الكنافة بالفستق والكريمة، وكنافة الجبن، وحلي النمورة والبورما بالفستق الحلبي، والبلورية وعش البليل والعثمليه، مدلوئه القشطه.

ويفتح المطعم أبوابه لمحبي الطعم والنكهة اللبنانية الأصلية حيث المذاق اللبناني الأصيل يوميًا من الساعة الحادية عشر ظهرًا وحتى الثانية عشر منتصف الليل.