نبذة عن البنايات الحديثة في منطقة الشرق الأوسط

في هذا المقال سوف نستعرض عدد من أهم المنشآت الحديثة التي تم إنشائها مؤخرًا في منطقة الشرق الأوسط والتى لها شهرة عالمية واسعة.

تحولت منطقة الشرق الأوسط في الفترات الأخيرة من منطقة صحراوية أو حتى زراعية الى دول حديثة تعلوها ناطحات السحاب والمنشآت الحديثة، وذلك بسبب إستغلال الموارد الطبيعية التي حباها الله إياها مثل البترول الذي حول منطقة الجزيرة العربية من دول صحراوية بدوية الى دول حديثة مليئة بناطحات السحاب والمنشآت التجارية و الاستثمارية العالية والرائعة من بين هذه المنشآت برج خليفة وبرج الساعة بالمملكة العربية السعودية وبرج القاهرة وبرج الحمراء بالكويت، سوف نقوم بشرح تفصيلي لهذه البنايات في الأسطر القليلة القادمة.

بعض من المنشآت الحديثة في منطقة الشرق الأوسط

  • برج خليفة بدبي: برج دبي أو برج خليفة والذي يعد أطول ناطحة سحاب وبرح في العالم كله، والذي يصل إرتفاعه إلى 818 متر، هذا المبنى الشاهق والذي يعد واحدًا من رموز دولة الإمارات العربية المتحدة، استغرق بناء هذا البرج العملاق ما يقارب الأربعة سنين، يتكون برج خليفة من عدد 200 طابق، ويعلوه عمود كبير من الحديد، البرج هو صرح استثماري وتجاري ضخم ويضم عدد من الفنادق والأماكن الترفيهية الشهيرة.
  • برج الساعة: برج الساعة في مكة المكرمة واحدًا من الرموز الإسلامية العظيمة، البرج هو أطول برج خرساني في العالم، حيث يصل طول البرج الى ما يزيد عن 600 متر، وهو حقًا صرح إسلامي عظيم، يجسد لنا عظمة الحضارة العربية والإسلامية.
  • برج القاهرة: برج القاهرة واحد من أشهر المعالم المصرية الحديثة والذي يصل طوله إلى 187 مترًا، تم تصميم البرج على شكل زهرة اللوتس والتي تعد رمزًا من رموز الحضارة المصرية القديمة، تم بناء البرج في ستينات القرن الماضي وكان يعد أطول برج في العالم بعد برج إيفل.
  • برج الحمرا: برج الحمرا في الكويت واحد من أهم المعالم العربية الموجودة في دولة الكويت، حيث يعد البرج هو أطول برج منحوت في العالم، يصل طول برج الحمرا الى 450 متر وهو بذلك ثانى أطول برج تجاري في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.